التصنيفات
خدمات

تجنبا للغرامة.. أشياء لا تغفلها أثناء جلوسك على المقاهي والكافيهات

يأتي شهر رمضان وتكثر التجمعات والسهرات مع الأصدقاء بالخارج، ويذهبون لتناول وجبات الإفطار والسحور، كما يجلسون على المقاهي والكافيهات، لكن منذ انتشار فيروس كورونا وهناك قواعد يجب اتباعها في هذه التجمعات حتى لا يتعرض الشخص للغرامة لعدم التزامه بالإجراءات الوقائية للحماية من الفيروس.

ووضعت الدولة وفق ما أعلن مجلس الوزراء ضوابط تنظيمية لعمل المقاهي والكافيهات والمطاعم خلال شهر رمضان الكريم، نعرض أبرزها فيما يلي حتى لا يتعرض الشخص أو المقهى أو أصحاب الكافيهات للغرامة لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

قواعد الجلوس على المقاهي والكافيهات في رمضان

– لا تستمر بالجلوس في المقاهي والكافيهات بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، وهي ذات المواعيد التي جرى تطبيقها خلال الأشهر الماضية وقبل قدوم الشهر الكريم، حيث يبدأ العمل بها من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل ليستمر الأمر حتى الأسبوع الأخير من أبريل حيث تطبق المواعيد الشتوية صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة.

ابتعد عن الجلوس على المقاهي والكافيهات في يومي الخميس والجمعة بعد الساعة 1 صباحًا.

لا تدخن «الشيشة» حتى لا تتعرض للغرامة، حفاظا على صحة المواطنين من عدوى فيروس كورونا المستجد. 

احذر لعب الطاولة والدومينو

لا تمارس ألعاب التسلية مثل الطاولة والدومينو والكوتشينة والشطرنج نظرًا للتقارب الذي يكون بين الجالسين على الطاولة.

يحظر عدم ارتداء الكمامة الطبية خلال فترات الجلوس على المقهى.

عقوبة مخالفة الإجراءات

يتم تطبيق عقوبة على المقاهي والكافيهات المضبوطة المخالفة تصل إلى 4 آلاف جنيه ومصادرة الشيشة وتشميع المنشآة، أو يتم غلق المنشأة على الفور لمدة أسبوع حال عدم الالتزام بمواعيد العمل.

وتصل الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة الطبية، إلى 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، يحال المخالف على الفور إلى النيابة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *