التصنيفات
خدمات

«الأرصاد» تحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال نهار رمضان: الجسم يفقد الماء

قال الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، يصل لدرجتين على أغلب الأنحاء ومدن ومحافظات الجمهورية، مقارنة بالأيام السابقة التي شهدت انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، التي ساعد عليها نشاط الرياح على أغلب محافظات الجمهورية الذي أعطى مزيدا من الانخفاض بدرجات الحرارة.

وأكد «شاهين» أن الفترة المقبلة سيكون هناك هدوءا كبيرا بسرعات الرياح، ولكن سيكون هناك ارتفاعات تدريجية بدرجات الحرارة وملحوظة، مع بدايات الأسبوع المقبل، وهذا طبيعي بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

وأضاف مدير التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثه مع محمد أبو عيطة، مراسل قناة «إكسترا نيوز» أن بدايات شهر رمضان درجات الحرارة المتوقعة ما بين 24 و25 درجة مئوية على القاهرة اليوم، والسواحل الشمالية ما بين 20 و22 درجة وترتفع قليلا على جنوب البلاد لـ26 و28 درجة مئوية، ولكن هذا الإرتفاع سيكون تدريجيا خلال الأيام المقبلة، وستتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مع نهايات الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل.

وشدد الدكتور محمود شاهين، على ضرورة متابعة النشرة الجوية خلال ساعات الصيام ومتابعة درجات الحرارة، لأنه من الهام جدا الفترة المقبلة عدم التعرض للشمس وآشعتها، خلال وقت الظهيرة وساعات الصيام، حتى لا نفقد المياه من الجسم، خصوصا أصحاب أمراض الضغط، مشيرا إلى أن تغير الرطوبة الفترة المقبلة وارتفاع نسب الرطوبة في بعض الأيام يعطي الإحساس أكثر بارتفاع درجات الحرارة أكثر من الدرجة الواقعية، ومن أجل ذلك الفترة المقبلة تهتم الهيئة بوضع درجات الحرارة المحسوسة بجوار درجات الحرارة العظمى.

وكشف «شاهين» أن الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ15 درجة مئوية،ولذلك يجب عدم ارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *