التصنيفات
خدمات

كيف تستفيد من تطبيق «خرائط جوجل» في العثور على مكان لركن سيارتك؟

أحيانًا ما يواجه الكثير من مالكي السيارات صعوبة في إيجاد مكان لركن سيارتهم، وإذا عثرت على مكان تواجه أزمة أخرى وهي عدم تذكر مكان انتظار السيارة خاصةً في ظل ازدحام شوارع العاصمة.

وتستعرض «الوطن» طرق الاستفادة من خرائط جوجل في العثور على مكان ركنة لسيارتك، وذلك وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية Aitnews على النحو التالي:

– يتيح لك تطبيق (خرائط جوجل) في هواتف أندرويد أو آيفون حفظ موقع سيارتك عند ركنها للوصول إليه عند العودة بسرعة، كما يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الذين لديهم منصة (CarPlay) أو اتصال بلوتوث في سياراتهم أيضًا استخدام خرائط آبل.

في البداية ستحتاج إلى حفظ مكان وقوف سيارتك في خرائط جوجل، كما يمكنك أيضًا تعيين إشعارات لبيانات وقوف السيارة، ولا تختلف الخطوات في هواتف أندرويد وآيفون، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

– بمجرد العثور على مكان مثالي لوقوف سيارتك، افتح تطبيق خرائط جوجل في هاتفك الذكي، وابحث عن موقعك الحالي (النقطة الزرقاء).

– اضغط على النقطة الزرقاء؛ ومن قائمة خيارات الموقع اضغط على خيار (حفظ مكان وقوف سيارتك) Save your parking، سيؤدي هذا إلى وضع دبوس الخريطة في موقعك الحالي ووضع علامة عليه كمكان وقوف.

– تحقق من وجود دبوس الخريطة في الموقع الصحيح، وقم بتكبير الصورة (إذا لزم الأمر) وتأكد من تحديد مكان سيارتك.

كيفية العثور على مكان وقوف سيارتك

– بعد انتهاء مشوارك، افتح خرائط جوجل في هاتفك الذكي.

– اضغط داخل شريط البحث في أعلى الشاشة.

اضغط على خيار (مكان الوقوف) Parking location، ثم في أسفل الجهة اليمنى اضغط زر الاتجاهات Directions، لتحديد مكان وقوف سيارتك بسرعة، وسيمحنك ذلك جميع خيارات خرائط جوجل لتجد طريقك إلى سيارتك.

ولتعيين إشعارات خاصة بمكان وقوف سيارتك، مثل: المكان الذي وقفت فيه، وفترة الوقوف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

– اضغط على علامة القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

– مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (الإعدادات).

– اضغط على خيار (الإشعارات) Notifications.

– اضغط على خيار (Getting around)، ثم فعّل خيار (أماكن وقوف السيارة) parking locations من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له.

كيفية استخدام خرائط آبل

ولكي تتمكن من استخدام خرائط آبل للعثور على مكان وقوف السيارات ستحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات، كما يلي:

– انتقل إلى الإعدادات في هاتفك.

-اضغط على خيار (الخصوصية).

– اضغط على خيار (خدمات الموقع) Location Services، وتأكد من تفعيله من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له.

– مرر للأسفل في شاشة (خدمات الموقع) حتى تصل إلى خيار (خدمات النظام) System Services ثم اضغط عليه.

– اضغط على خيار (المواقع الهامة) Significant Locations، قد يُطلب منك إدخال رمز المرور أو Touch ID أو Face ID لتفعيل هذا الخيار. 

– بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات؛ عد إلى شاشة (الإعدادات).

– اضغط على خيار (الخرائط)، ثم قم بتفعيل خيار (إظهار أماكن الوقوف) Show Parked Location. 

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، في المرة التالية التي تقود فيها سيارتك في مكان ما، يمكنك تتبع موقع سيارتك في خرائط آبل بعد إيقافها بسهولة، تأكد من توصيل آيفون بالسيارة عبر (CarPlay)، أو البلوتوث، ثم اخرج من السيارة، عند قطع الاتصال بالسيارة، يجب أن يعرض هاتفك إشعارًا يشير إلى أن تطبيق الخرائط يُظهر مكان ركن سيارتك.

وعندما تريد العثور على سيارتك؛ افتح تطبيق (خرائط آبل)، ثم اضغط على دبوس السيارة المتوقفة، ثم اضغط على زر (الاتجاهات) لاتباع اتجاه المشي إلى سيارتك المتوقفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *