التصنيفات
خدمات

خريطة الظواهر الجوية حتى السبت المقبل: تقلبات آخر أيام الشتاء

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء، حيث يبدأ فعليًا فصل الربيع 21 مارس الجاري، وكشفت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من السبت 20 مارس تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء تتراوح من 8 إلى 9 درجات ليسود طقس حار نهارًا بارد ليلًا.

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن نهايات الفصول دائمًا متقلبة بشكل كبير، ودائمًا ما تشهد نهاية فصل الشتاء اضطرابات شديدة في الأحوال الجوية، ما بين ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

وقبل أيام من بدء فصل الربيع وانتهاء فصل الشتاء، تعرض «الوطن» في السطور التالية أبرز الظواهر الجوية حتى يوم السبت المقبل، حيث يبدأ الربيع فعليًا يوم الأحد الموافق 21 مارس.

أبرز الظواهر الجوية اليوم الأربعاء

يشهد اليوم تكون شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة،  وكذلك الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

كما يشهد طقس اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربي، حيث اضطراب الملاحة البحرية على البحرر المتوسط وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.

الظواهر الجوية يوم الخميس

يشهد طقس الغد تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، فيما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الظواهر الجوية يوم الجمعة

تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

ومن المتوقع ان تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

ولفتت هيئة الأرصاد في بيان لها، أنه اعتبارًا من السبت سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجة مئوية ليسود طقس حار نهارًا بارد ليلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *