التصنيفات
خدمات

ضوابط الحصول على القرض الحسن بدون فوائد من وزارة الأوقاف

تتيح عدد من الجهات الحكومية والبنوك العاملة بالقطاع المصرفي، القرض الحسن بدون فوائد وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وفق عدد من الشروط والإجراءات، للتسهيل على المستفيدين الحصول عليه، للتغلب على تحديات الظروف.

وترصد «الوطن»، في هذا الصدد التفاصيل الكاملة للقرض الحسن، من وزارة الأوقاف وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، استمراراً لسلسلة الأخبار التي تغطي قطاع القروض والضمانات على مدار الساعة.

تفاصيل القرض الحسن من وزارة الأوقاف

ـ حددت وزارة الأوقاف قيمة القرض الحسن بدون فوائد، المقدم للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، ليكون 5000 جنيه من غير العاملين بالأوقاف.

ـ يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة زواجه أو زواج أحد أبنائه أو إحدى بناته، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد.

ـ يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل، شرط إرفاق المستندات المؤيدة للحالة.

ـ في حالة الضائقة المالية، يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ستة أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في الحالات الناتجة عن أعباء عائلية، أو انشغال الذمة بدين معين المقدار حال الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

شروط الحصول على القروض الحسنة من وزارة الأوقاف 

وضعت وزارة الأوقاف مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للحصول على القرض الحسن، والتي جاءت كالتالي حسب الموقع الإلكتروني للوزراة: 

– ألا تقل مدة خدمة العامل عن خمسة عشر عاما.

– الحد الأقصى لعمر مقدم الطلب 57 عاما.

– ألا يكون مقترضا من أي بنك في مصر بضمان مرتبه.

– ألا يحصل على إجازة أو ينهي خدمته إلا بعد سداد القرض بالكامل.

– يمنح العميل ثلاثة أشهر من الراتب الأساسي في الحالات العادية .

– يمنح العميل أربعة أشهر من الراتب الأساسي في حالات المرض والزواج على ألا يكون مضى على قسيمة الزواج أكثر من سنتين

– تسدد الوزارة القرض عن العميل في حالة وفاته.

– يمنح القرض للعميل بدون فائدة .

– مدة سداد القرض عشرون شهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *