التصنيفات
خدمات

شروط التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

ينتظر الكثير من محبي القراءة وشراء الكتب بمختلف مجالاتها للاطلاع عليها بداية كل عام،  معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يتم تنظيمه في آواخر شهر يناير من كل عام، ولكن مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لجأت اللجنة العليا للمعرض هذا العام، إلى تأجيل تنظيم المعرض ليتم تنظيمه هذا العام يوم 30 يونيو المقبل، على أن يستمر حتى 15 يوليو 2021.

كما أعلنت الهيئة العامة للكتاب، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته «52» لعام 2021، على أن تستمر حتى آخر مارس 2021.

فروع الجائزة

وتقدم هيئة الكتاب، المسابقة في 11 فرعًا مختلفين، منها 9 للكبار وهي «الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، والكتاب العلمي».

كما تم فتح باب التقدم للجائزة في مجالين للشباب تحت سن 35 عامًا هما «الإبداع الأدبي، والعلوم الإنسانية»، فضلًا عن 4 جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي «جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال السينما مع أكاديمية الفنون».

الشروط المطلوبة للتقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52

وتستعرض «الوطن» تفاصيل التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2021 في دورته الـ52، بعد أن تم تأجيله لشهر يونيو المقبل.

– أن يكون المؤلف مصري الجنسية.

– ألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة.

– أن يكون الكتاب منشورًا خلال عام 2020.

– يتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح.

– يتم تسليم النسخ بمقر الهيئة بكورنيش النيل أو من خلال البريد المسجل على عنوان الهيئة « 1194 كورنيش النيل- رملة بولاق- القاهرة».

– يوقع المتقدم إقرارًا بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة خلال الـ3 سنوات الماضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومي.

– يتم الإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز في حفل معرض القاهرة الدولي للكتاب (52).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *