التصنيفات
خدمات

لو الدور مش عاجبك.. إزاي تغير مكان شقتك في مشروع الإسكان الاجتماعي؟

في إطار توفير سبل الراحة كافة للمواطنين، منحت وزارة الإسكان لمستفيدي مشروع الإسكان الاجتماعي الحق في تغيير دور الشقة واستبدالها بآخر، تلبية لرغبات أصحابها، وذلك في الحالات المرضية فقط.

وترصد «الوطن» في إطار الخدمات اليومية التي تقدمها لقراءها على مدار الساعة، كيفية التقدم لاستبدال دور الشقة بآخر في مشروع الإسكان الاجتماعي.

خطوات استبدال دور الشقة بآخر:

أولا: يقدم الراغب عبر موقع صندوق الاسكان الاجتماعي

ثانيا: يختار تبويب مركز خدمة المواطنين، ومنه يضغط على تبويب طلبات.

ثالثا: اختيار طلب تعديل من دور إلى آخر، للبدء في إجراءات طلب النقل.

رابعا: يحرر الطلب في حالة رغبة صاحب الطلب (الحاجز)، بتعديل الوحدة السكنية المُخصصه له قبل الاستلام، نظرا لوجود ظروف صـحية/مرضية، تمنع من قبول التخصيص الحالي.

خامسا: يمكن التعديل من الدور الأرضي إلى الأخير، والعكس فقط.

سادسا: ضرورة إرفاق إفادة بالحالة الصحية/المرضية، عند تحرير الطلب، من خلال إرفاق شهادتين من مستشفيين حكوميين، مدون بها طبيعة الحالة الصحية.

ضوابط استبدال أراضي الإسكان الاجتماعي:

أولا: تتم عملية الاستبدال للعملاء المخصص لهم أراضٍ بمشروع الإسكان الأكثر تميزا فقط، الذين استكملوا مقدم الحجز والمصاريف المقررة، ولم يتعاقدوا.

ثانيا: تتم عملية الاستبدال فقط من الأراضي الوارد بياناتها تفصيلا بكراسة الشروط، وبنفس الشروط والأسعار الواردة بالطرح الأخير.

ثالثا: سداد الرسوم المقررة يعد بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، وأن راغب خدمة الاستبدال وافق عليها.

رابعا: تأتي خطوة رفع وتحميل الإقرار الوارد بكراسة الشروط، مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي للعميل على موقع الحجز الإلكتروني، شرط أن تكون سارية حتى يتثني له الحصول على الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *