التصنيفات
خدمات

الأرصاد السعودية تحذر منه.. معلومات عن طقس «القاتل الأسود»

الطقس واعتدال درجات الحرارة من تقلباتها، أمر يشغل بال جميع الأشخاص حول العالم، كما أن الظواهر الجوية تشغل حيزا من اهتمامتهم، كما يتابع الكثيرون أخبار الطقس ويقرأون عن درجات الحرارة والتقلبات وكيف يمكن أن يتعاملوا معها، ومن حين لآخر نسمع عن ظاهرة قد تبدو غريبة مثل «القاتل الأسود»، لذا نعرض في السطور التالية تفاصيل عن هذا الاسم وفي أي دولة وصفاته.

طقس القاتل الأسود في السعودية

وشرح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عادل محمود القازنلي، في مداخلة هاتفية، على قناة الإخبارية، تفاصيل طقس القاتل الأسود، ونصح المواطنين بتوخي الحذر عند وقوعه.

القاتل الأسود ينتشر في السعودية وفي العديد من الدول الأوروبية أيضا.

القاتل الأسود يأتي كثيرا في السعودية وهو عبارة عن كتلة هوائية باردة وتصل الحرارة إلى 3 تحت الصفر في بعض المناطق، ودرجة واحدة تحت الصفر في مناطق أخرى.

تأتي هذه الموجة من القطب الشمالي.

سمي بذلك لتسببه في تكون الصقيع عند ساعات الفجر، خصوصًا على الطرق السريعة، حيث إن الصقيع هو «القاتل الأسود»، لأنه يتكون على الطرق دون أن يراه أحد وبالتالي يتسبب في الحوادث عند سير السيارات على الأسفلت..

وحذر المركز الوطني للأرصاد السعودي من «القاتل الأسود» في ذروة فصل الشتاء.

ونصح القازنلي بعدم الخروج فجأة من الأماكن الدافئة إلى الباردة، والحرص على تناول المأكولات الدسمة والمشروبات الدافئة التي تساعد على الدفء.

يذكر أن المملكة تعيش أجواء شتوية باردة تشبه طقس الدول الأوروبية، ودائما ما تسقط أمطار وسيول غزيرة.

وعن هذا الطقس، قال خبير الأرصاد «نعيش حاليًا ذروة الشتاء وهذه أقوى كتلة هوائية باردة مرت علينا في فصل الشتاء هذا العام، لكن سنشهد خلال الأيام المقبلة، منخفضات أخرى قد تصاحبها كتل هوائية قادمة من القطب الشمالي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *