التصنيفات
خدمات

إزاي تعرف سبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بك؟

بحلول موعد فاتورة الكهرباء الشهرية، سواء العداد المستخدم التقليدي أو عداد مسبق الدفع، يفاجأ كثير من المواطنين بارتفاع كبير في قيمة الفاتورة الخاصة بهم، ما يضع المواطن في حيرة حول حقيقة الاستهلاك أو تلف العداد، أو إذا كان هناك خطأ في حسابات الشركة، وحتى يتم التأكد من السبب وراء ارتفاع قيمة الفاتورة، يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء طريقة للتأكد من سلامة العداد للتأكد منه ومعرفة السبب.

وترصد «الوطن» في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية على مدار الساعة، كيفية اختبار سلامة عداد الكهرباء سواء كان التقليدي أو العداد مسبق الدفع الخاص والموجود خارج بوابة الشقة السكنية والتأكد من سلامته لضمان سداد فاتورة سليمة وفق الاستهلاك الفعلي للمواطن، كالتالي:

خطوات التأكد من سلامة عداد الكهرباء

– يفصل المواطن أجهزة الكهرباء الموجودة في المنزل بما فيها شواحن الموبايل بفصل الفيش فقط وليس مفاتيح اللوحة.

– بالنسبة للعداد الميكانيكي والديجيتال يسجل المواطن قراءة العداد بعد فصل كل الأجهزة.

– وبالنسبة للعداد مسبق الدفع «الكارت» يتم تسجيل الرصيد المتبقي بالعداد بعد فصل كل الأجهزة.

– وبعد مرور 15 دقيقة من الفصل يعيد المواطن تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية مرة أخرى ثم يسجل قراءة العداد مرة أخرى، وبالنسبة للعداد مسبق الدفع يتم تسجيل المبلغ المتبقي بالعداد مرة أخرى.

– وإذا كانت القراءة ثابتة يتأكد المواطن من أنّ العداد الميكانيكي والديجيتال سليم، وإذا كان المبلغ المتبقى ثابتا يكون العداد مسبق الدفع سليم.

– وحال تغيرت القراءة بالعداد الميكانيكي أو الديجيتال، أو تغيّر المبلغ المتبقى بالعداد مسبق الدفع ينصح بالتوجه للشركة التابع لها العداد الخاص بالمواطن لطلب فحص العداد معمليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *