التصنيفات
خدمات

الأرصاد: تكاثر السحب المنخفضة وأمطار على السواحل الشرقية

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة، خاصة على السواحل الشرقية، وعلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال غرب القاهرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.      

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر الحساب الرسمي للهيئة على «فيس بوك»، لقطات من الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الإسكندرية ليلا، وتحديدا بحي العامرية.

 

قوس قزح على محور 26 يوليو

ونشر الحساب الرسمي للهيئة أيضا، لقطات لتكون قوس قزح على محور 26 يوليو، والذي تكون عقب سقوط الأمطار على القاهرة.

مصر تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وكان محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إنّ مصر تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومتوقع أن تستمر الحالة اليوم الأربعاء، على أن تبدأ الرياح في الهدوء وتستقر الأوضاع بدءا من الخميس المقبل.

وأوضح شاهين، أنّ حالة عدم الاستقرار المقرر أن نشهدها يومي الثلاثاء والأربعاء تتمثل في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مدار اليوم، خاصة في الساعات الأولى من الصباح، والساعات المتأخرة من الليل.

حالة عدم الاستقرار تضمن أيضا نشاطا للرياح

وأضاف مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ حالة عدم الاستقرار تضمن أيضا نشاط للرياح التي تزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وإثارة الرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والطرق المكشوفة والمدن الجديدة، فضلا عن تكون سحب منخفضة ومتوسطة موجودة على شمال البلاد، سواء السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *