التصنيفات
خدمات

تفاصيل قروض البنك الأهلى المصري.. متاحة للأطباء وأصحاب المعاشات

يقدم البنك الأهلي عددا من القروض لتغطية احتياجات شرائح المجتمع كافة، وبينها أصحاب المهن الحرة والموظفين وأصحاب المعاشات، لذا تستعرض «الوطن» في ضوء خدماتها اليومية التي تقدمها لقرائها تفاصيل قروض البنك الأهلي المصري في 2021.

أبرز قروض البنك الأهلي المصري
قرض للعاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات

ويصل قرض العاملين بالبترول والغاز، إلى مليون ونصف المليون جنيه بضمان تحويل الراتب، كما يصل مبلغ القرض إلى مليوني جنيه بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، على أن تصل مدة القرض إلى 12 عامًا، كما يمكن للعميل الاقتراض دون ضامن ودون مصاريف استعلام ائتماني.

قرض شخصي دون ضامن

ويقدّم البنك الأهلي القرض الشخصي للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام، على أن تصل قيمة المبلغ لـ30 ألف جنيه مصري، ومدة القرض تصل لـ4 سنوات، شريطة تقديم خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهري وتاريخ التعيين وصورة بطاقة الرقم القومي الساري وفاتورة كهرباء حديثة، وألا يقل عمر المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما في نهاية التمويل.

قرض السيارة مستعملة أو جديدة أو صيني

يمكن الحصول على القرض دون ضامن وتمويل يصل حتى مليون جنيه وفترات سداد مختلفة من سنة حتى 7 سنوات، على أن تكون المستندات الأساسية المطلوبة من عملاء البرامج، صورة بطاقة الرقم القومي سارية وفاتورة مرافق (وفقًا والسياسة المعتمدة).

قرض التمويل العقاري

ويمكن الحصول على القرض بشرط تحديد راتب العميل وفق الإعلان المعلن من قبل صندوق التمويل العقاري، وعدم امتلاك المتقدم أي وحدة حتى في حالة الميراث، وألا يقل سن المقترض عن 21 عامًا في تاريخ منح التمويل، ولا يتعدى 60 عامًا على أن يكون الحد الأقصى لمدة القرض 20 سنة، وذلك من خلال تقديم صورة بطاقة رقم قومي وشهادة قيد للذكور والإناث وإيصال مرافق حديث ومستندات إثبات دخل.

قرض الأطباء

ومنح البنك الأهلي المصري، الأطباء خدمة الحصول على قرض الأطباء والذي تصل قيمته إلى مليون جنيه وفترة سداد تصل إلى 7 سنوات، ولا يشترط  تحويل راتب كما أنّه دون ضامن.

قرض أصحاب المهن الحرة

ويستطيع أصحاب الأعمال والمهن الحرة الحصول على قرض من البنك الاهلى بحد أقصى 700 ألف جنيه، وفترة سداد تصل إلى 7 سنوات، بمعدل فائدة على القرض 16.5% متناقص سنويًا.

قروض أصحاب المعاشات

ويمكن لأصحاب المعاشات الحصول على قروض بتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى وعلى فترات سداد تبدأ من سنة وتصل إلى 10 سنوات، ويبدأ مبلغ القرض من 5000 جنيه ويصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى، ولا يشترط البنك وجود ضامن للعميل للحصول على قروض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات، إضافة للحصول على تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانًا، شرط ألا يزيد عمر المقترض عن 65 سنة في نهاية التمويل، وألا يقل المعاش المحول عن 1000 جنيه.

قروض المشروعات الصغيرة

ويستطيع أصحاب المشروعات الصغيرة الحصول على قرض لتمويلهم وهو قرض المشروعات الصغيرة من خلال تقديم تسهيلات مباشرة سواء قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأجل، على أن تبدأ التمويلات من سنة وتصل مدتها إلى ما يزيد عن 5 سنوات، وتختلف مزايا ومحددات قروض المشروعات الصغيرة حسب القطاع الذي ينتمي إليه المشروع، إذ يقدم البنك تمويل بسعر فائدة 5% بسيط متناقص دون عمولة لمشروعات القطاع الزراعي أو الصناعي أوالخدمي، وبسعر فائدة 10% بسيط متناقص دون عمولة، لمشروعات القطاع الصناعي التي تبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

قروض الموظفين

كما يمكن للموظفين الحصول على قروض أتاحها البنك الأهلي لهم، إذ يصل الحد الأقصى لمبلغ القرض إلى 1.5 مليون جنيه بضمان تحويل المرتب، وإلى مليوني جنيه عند تحويل مكافأة نهاية الخدمة على البنك، وذلك بضمان تحويل الراتب أو القسط أو دون تحويل، بقيمة تمويل تصل إلى مليوني جنيه وفترة سداد تصل إلى 12 سنة، كما يتمتع الحاصل على القرض بتأمين مجاني على الحياة طوال مدة القرض.

قروض لغير الموظفين

ويمكن لراغبي الحصول على القروض من غير الموظفين من أصحاب الأعمال والمهن الحرة والأطباء وللعاملين بالقوات المسلحة أو لغير الموظفين من أصحاب الشهادات والأوعية الادخارية بالبنك، وتصل أقصى قيمة لقروض البنك الأهلي لغير الموظفين إلى مليوني جنيه لبعض الشرائح داخل القرض، كما تصل فترة سداد القرض إلى 12 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *