التصنيفات
خدمات

الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس: البسوا هدوم تقيلة (فيديو)

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة انخفضت عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، وبدأنا نشعر بالبرودة خلال فترات النهار أو الليل، والبرودة الشديدة خلال فترات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، تجنبا للتعرض لنزلات البرد.

لم يتأكد احتمال سقوط الأمطار على القاهرة بالخرائط الجوية

وأضافت شاكر خلال حديثها بمداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز» أنّه من الوارد تعرض محافظة القاهرة الكبرى لموجة من الأمطار، خاصة يوم الأربعاء، لكن حتى الآن لم يتأكد هذا الاحتمال على الخرائط الجوية، وفور تأكد فرص سقوط الأمطار مع التحديث اليومي لحالة الطقس سيتم الإعلان عنها على الفور.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت تفاصيل حالة الطقس اليوم، موضحة أنّه سيكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية والرياح نشطة على السواحل الشمالية.

وأشارت إلى أنّ الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، بينما يكون الطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة، معتدل على شمال الصعيد والرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة، والطقس مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة. 

ولفتت الأرصاد إلى أنّ سرعة الرياح تصل لـ22 كم/ الساعة على القاهرة الكبرى، وتكون جنوبية غربية، نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما تصل سرعة الرياح على مناطق الوجه البحري لـ20 كم/الساعة، وتكون جنوبية غربية، نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *