التصنيفات
خدمات

للطلبة والخريجين.. منحة من «الاتصالات» للتدريب على ريادة الأعمال مجانا

تُعلن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم لبرنامج InnovEgypt المجاني عبر الإنترنت، الذي ينظمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال للطلاب والخريجين من مختلف المحافظات. 

إذ تم تصميم البرنامج خصيصًا لدعم وتوجيه الطلاب والخريجين من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع، وريادة الأعمال بالإضافة إلى الأدوات الابتكار الأساسية والتي تساعدهم على تعلم طرق التفكير الإبداعية لحل المشكلات والتأسيس لعمل شركات ناشئة مستقبلا.

يشمل البرنامج عدة مزايا منها:

– التدريب بالكامل أون لاين ومجاني.

– الوقت الإجمالي للدورة 45 ساعة منها 25 ساعة تفاعلية بواقع 5 ساعات يوميًا وعلى مدار 5 أيام من ورش العمل.

– التقدم متاح للطلبة والخريجين.

– فترات تدريب صباحية أو مسائية.

– بعد انتهاء التدريب يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

– يتيح البرنامج العمل من مساحات العمل المشتركة في الجامعات الآتية «المنيا – قنا – سوهاج – أسيوط – المنصورة – المنوفية».

– البرنامج يؤهل المشروعات المتميزة لدخول محفزات الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

تعليمات هامة قبل بدء التسجيل

– يجب قراءة تفاصيل ومحتويات البرنامج وكذلك شروط التسجيل والتأكد من رغبتك في المشاركة وتحقيقك لجميع الشروط وذلك من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/InnovEgypt_Info، ويمكنك التسجيل في البرنامج من هنـــــــا.

– يجب استيفاء جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية قدر الإمكان.

– الرقم القومي هو كود التعريف الأساسي لكل مشارك فأي خطأ به قد يضيع على المتقدم فرصة الاشتراك بالبرنامج، ولذلك يجب التأكد من صحته وكتابته كاملًا كما هو ببطاقة الرقم القومي أثناء عملية التسجيل.

– تتم جميع المراسلات بين فريق عمل المركز وبين الطالب المشارك في البرنامج من خلال البريد الإلكتروني الذي يقوم بكتابته باستمارة التسجيل، لذا يجب التأكد من صحته حتى لا تُضيع على نفسك فرصة المشاركة ومراجعته بشكل دوري.

– لا يسمح بتكرار عملية التسجيل أكثر من مرة ولا يمكنك تعديل البيانات بعد الانتهاء من عملية التسجيل، لذا عليك التأكد من صحة البيانات قبل إتمام التسجيل.

– قبل البدء في ملء استمارة التسجيل، قم بتجهيز المستندات التالية: «صورة بطاقة الرقم القومي (الوجهين) أو جواز السفر (صفحة المعلومات) – صورة من أي مستند يحمل شعار الجامعة يثبت السنة الدراسية الحالية للطالب (بطاقة الكلية أو السكن الجامعي أو إثبات قيد أو نتيجة الفصل الدراسي الأول».

– يجب أن تكون متفرغ تمامًا طوال أيام التدريب حسب التوقيتات المعلنة وواثق من نيتك للحضور والمشاركة في البرنامج، والذي يستمر من يوم السبت إلى الخميس 7 ساعات يوميًا، «التدريب بشكل يومي مكون من: 5 ساعات ورش عمل ومحاضرات عبر الإنترنت و ساعتين لتنفيذ ما يطلب منك في التدريب والتحضير لليوم التالي».

– عدم الالتزام بالإجابات المطلوبة أو المستندات المشار إليها قد يؤدي إلى استبعاد طلبك.

وأشار المركز إلى أنّه نظرًا للعدد الهائل من استمارات التسجيل التي تصل من المتقدمين، فلن يتم الرد على كل استمارة بصورة شخصية وسيتم الرد فقط على أصحاب الاستمارات التي تمت الموافقة عليها وقبولها لحضور البرنامج وذلك في غضون التوقيتات المعلنة لكل معسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *