التصنيفات
خدمات

بعد التذبذب في الأسعار.. «شعبة الذهب» تنصح: كل الأوقات مناسبة للشراء

حالة من التذبذب في الأسعار شهدها الذهب بسبب الوضع الحالي من الانتخابات الأمريكية وإقرار الكونجرس الأمريكي بفوز جو بايدن والمشاغبات التي كانت تحدث في واشنطن وفرض حظر التجول في العاصمة الأمريكية، ما تسبب في قلق لدى المستثمرين ببورصة المعادن وحدوث حالة من البيع والشراء للمعدن الأصفر.

وقال الدكتور إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجارية في حديثه لـ«الوطن»، إنّ الوقت الحالي يُعد مناسبًا لشراء الذهب، مضيفًا أنّه يصنّف جميع الأوقات مناسبة لشراء المعدن الأصفر حتى في الأوقات التي ترتفع خلالها الأسعار.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب أسعار الذهب في الوقت الحالي، إذ يتراوح سعر الذهب عيار 24 بين 926 و928 جنيهًا، فيما يتراوح سعر الذهب عيار 21 بين 810 و813 جنيهًا، أما عيار 18 فيتراوح بين 694 و696 جنيها.

أسعار الذهب عالميًا

وعن سعر الذهب عالميًا، ارتفع اليوم ليتعافى من أدنى مستوى في ستة أسابيع، الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ نزلت الأسهم بفعل اضطراب سياسي في واشنطن وبطء وتيرة التطعيم بلقاحات كورونا في أنحاء العالم.

ووفقًا لقناة «روسيا اليوم»، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1860.10 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:24 بتوقيت غرينيتش، ولامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ الثاني من ديسمبر الماضي، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1860 دولارًا.

وقال كونال شاه، رئيس الأبحاث لدى «نيرمال بانغ» للسلع الأولية في مومباي: «إننا نشهد انتعاشًا فنيًا في الذهب بعد أن باعه المستثمرون لجني بعض الأرباح في الجلستين السابقتين».

من جهته قال نيكولاس فرابل، المدير العام لدى «إيه بي سي بوليون» إن «الصورة الكلية ما زالت إيجابية للذهب»، مضيفًا أنّه في الأمد القصير فإنّ الذهب ما زال عرضة لخطر التأثير بالمعنويات تجاه الدولار والعوائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *