التصنيفات
خدمات

قبل الكريسماس.. انخفاض أسعار الديك الرومي إلى 600 جنيه

خلال أيام يهل علينا عيد الكريسماس الذي يحتفل الكثيرون به حول العالم، من خلال تناول ديك رومي كبير، كتعبير عن الشكر لله على النعم، وخلال العام الماضي مر العالم بجائحة كورونا المستجد، والتي تسببت في إلغاء العزومات واللقاءات الأسرية، مما يجعل الكثيرين يرغبون الاحتفال بالمناسبة.

وفي هذا الصدد ترصد «الوطن» ضمن خدماتها التي تقدمها لقرائها على مدار الساعة، أسعار الديك الرومي بكافة أنواعه في السوق المحلية، والذي شهد انخفاضا مقارنة بالعام الماضي.

أسعار الديك الرومي في السوق المحلية

ووفقًا للمربين فإن هناك عدة أنواع من الديوك الرومي في الأسواق المحلية، حسب رغبة المواطن أو العميل وهي كالآتي:

الرومي الصغير «الجوز» الاثنين.. وتراوح أسعارهم ما بين 50 إلى 60 جنيها، ويحتاج ما بين 5 إلى 8 أشهر ليصبح مناسبا للأكل.

الرومي النص تربية .. وهذا النوع من الديك هو متوسط العمر ويتراوح وزنه ما بين 3 إلى 4 كيلو جرامات، وغالبًا يكون مناسب للتربية لعدة أسابيع، وهو يتراوح ما بين 200 إلى 350 جنيها.

الرومي الكبير .. وهو الديك المناسب للتناول ووزنه يتراوح ما بين 7 إلى 12 كيلو جراما ويصل سعره ما بين 400 إلى 600 جنيه.

وهناك 3 أنواع من الديك الرومي الكبير المناسب للأكل، وهما كالآتي:

الديك الرومي أبيض .. وهو نوع من الديوك الرومي المنتشرة في الأسواق ويتراوح وزنه ما بين 4 إلى 7 كيلو جرامات، ويتراوح سعره ما بين 300 إلى 350 جنيها.

الديك الرومي مزارع .. وهذا النوع يكون مباعا من المزارع التي تقوم بتربية كميات كبيرة، ويكون سعره منخفضا نسبيًا ويتراوح سعره ما بين 250 إلى 400 جنيه حسب الوزن.

الديك الرومي الفلاحي .. وهو الأعلى سعرًا في أنواع الديك الرومي، لأنه يحتاج إلى تربية طويلة، وهو يتراوح ما بين 450 إلى 600 جنيه.

أسعار الديك الرومي من الغرفة التجارية

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لجريدة “الوطن”، إن أسعار الديك الرومي انخفضت مقارنة بأسعار العام الماضي، فوصل أعلى سعر لديك الرومي 500 جنيه، مقابل 900 جنيه العام الماضي، وذلك بسبب ضعف الإقبال بسبب جائحة كورونا، التي تسببت في إلغاء الكثير من العزومات واللقاءات الأسرية.

وأضاف أن سعر الديك الرومي تراوح ما بين 35 إلى 45 جنيها من المزرعة، ليباع للمستهلك بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 55 جنيهًا، موضحًا أن متوسط سعر الديك الرومي وزن يتراوح ما بين 6 إلى 12 كيلو، في الأسواق ما بين 300 إلى 500 جنيه، حسب الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *