التصنيفات
خدمات

خطوات حجز 564 وحدة إسكان متميز في رشيد الجديدة بمقدم 50 ألف جنيه

بدأت وزارة الإسكان، منذ قليل، استقبال طلبات الحجز الإلكتروني لـ564 وحدة سكنية بمشروع «الإسكان المتميز» ذي الطابع الساحلي بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90 م2 : 93 م2)، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة الـ11.59 مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر الحالي، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان www.hdb-reservation.com، على أن يتم تخصيص الوحدات بنظام أسبقية الحجز Online على الموقع.

وتستعرض «الوطن» شروط وخطوات الحجز الإلكتروني للوحدات وفقًا لما ورد بكراسة الشروط على النحو التالي:

– أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية.

– ألَّا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي، وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز/ التخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

– يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

– الوحدات السكنية المطروحة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص للوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن من فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنّه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

– يقر المتقدم للحجز بأنّه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز هو بمثابة الموافقة النهائية على هذه الشروط.

خطوات حجز شقق الإسكان

– الدخول على الموقع الإلكتروني بالرقم القومي وكلمة المرور لإجراء عملية الحجز حتى الساعة 11.59 مساء يوم الثلاثاء 22 ديسمبر الحالي.

– ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

– تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة).

– يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

نظام سداد قيمة الوحدة

– يبلغ مقدم حجز وحدات الإسكان المميز 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل دفعة واحدة وغير مجزأة.

– في حالة حجز الوحدة، يتم استكمال سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، بجانب سداد (1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز الإلكتروني، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

– سداد مبلغ 10 آلاف جنيه 6 دفعات ربع سنوية متساوية، على أن يتم سداد الدفعة الأولى خلال 3 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز.

– سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

– باقي ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات، يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

– يمكن سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين فيما يزيد عن 3 سنوات تعادل سعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصرى وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% + 5.0% مصاريف تحصيل، يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

– في حالة رغبة العميل التعامل بنظام التمويل العقاري يتم السداد وفقًا لمبادرة البنك المركزي لتنشيط التمويل العقاري وتعديلاتها ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن مع الالتزام بأحد أنظمة السداد الموجودة بكراسة الشروط لحين الحصول على المنح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *