التصنيفات
خدمات

بسبب الإجازة الأسبوعية.. استقرار أسعار الذهب وعيار 24 بـ939 جنيها

شهدت أسعار الذهب استقرارا ًفي نهاية تعاملات اليوم الأحد 20 ديسمبر، بسبب الإجازة الأسبوعية بالبورصة العالمية، حيث ثبت المعدن الأصفر، عند الأسعار ذاتها، التي وردت صباح اليوم، حيث سجّل عيار 24 المعروف بالذهب البندقي في محلات الصاغة 939 جنيها، وهي الأسعار ذاتها التي انتهت بها البورصة العالمية مساء أمس.

وترصد «الوطن»، متوسط أسعار أعيرة الذهب التي وردت بنهاية التعاملات اليومية، بعد أن شهدت الأسعار استقرارا خلال التعاملات الصباحية، مقارنة بالأسعار التي وردت مساء أمس السبت، في إطار الخدمات اليومية التي تقدمها للقراء على مدار الساعة.

أسعار الذهب

سجّلت أسعار الذهب، استقرارا في نهاية اليوم الأحد، ليتراوح سعر جرام الذهب عيار 24، بين 937 و939 جنيهًا، فيما تراوح سعر جرام الذهب عيار 21، بين 820 و822 جنيهات، بينما تراوح سعر جرام الذهب عيار 18، بين 703 و705 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب، خلال نهاية تعاملات اليوم الأحد، إلى 6 آلاف و576 جنيها.

وكانت أسعار الذهب شهدت استقراراً لليوم الثالث على التوالي، بعد أن سجلت الأسعار ارتفاعا كبيرا في نهاية التعاملات المسائية يوم الخميس الماضي الموافق 17 ديسمبر، في كل الأعيرة، حيث بلغت الزيادة زيادة 12 جنيها، وذلك بعد موجة من التذبذب شهدها المعدن الأصفر مؤخرًا.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

وكانت أسعار الذهب شهدت تذبذبا بين الارتفاع والانخفاض في الفترة الماضية تأثرا بفيروس كورونا، وعلق رجب حامد رئيس مجموعة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، على هذا قائلا إن الذهب سجل أعلى سعر له منذ شهر يوليو الماضي، حيث اقترب من 1960 دولارا، متوقعاً مزيداً من الارتفاع الفترة المقبلة حيث أنه من المتوقع أن يتجاوز عيار 24 حاجز 1000 جنيه.

ويترقب المستثمرون الآن بيان السياسات الأخير لهذا العام الصادر عن البنك المركزي الأميركي، إذ من المتوقع أن يُبقي المجلس على أسعار الفائدة عند صفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *