التصنيفات
خدمات

الإسكان توضح.. كيفية التأكد من حجز وحدة لم يشغلها شخص آخر

أوضح بنك التعمير والإسكان التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، أنه عند بدء اختيار وحدة، أو أرض للحجز في مشروعات الإسكان الاجتماعي التي يعلن عنها البنك، سوف يقوم الموقع بعرض الوحدات، أو الأراضي المتاحة فقط.

كما أشار البنك إلى أن الوحدات، والأراضي التي لم يتم حجزها حتى لحظة الدخول على الموقع، بعد إتمام اختيار الوحدة، أو الأرض واستكمال جميع بيانات الحجز سوف يقوم الموقع بحجب الوحدة أو الأرض التي تم حجزها بالفعل، من قائمة الوحدات والأراضي المتاحة للعملاء الآخرين.

كما فسر البنك أنه في حالة قيام أكثر من عميل باختيار نفس الوحدة أو الارض في نفس الوقت، سوف يقوم الموقع بتأكيد حجز الوحدة للعميل الأسبق بالحجز، مشيراً إلى أن الفروق في هذه الحالة قد تكون كسر من الثانية، ويقوم الموقع بإظهار رسالة إلى بقية الحاجزين لنفس هذه الوحدة أو الأرض بعدم إمكانية حجزها مع تمكينهم من الرجوع إلى شاشة الحجز لاختيار جديد «للوحدة/الأرض».

ونوه البنك أنه طبقا لما ورد في كراسة الشروط وكذلك موقع الحجز “تعديل بيانات الحجز مسموح به أثناء إدخال البيانات فقط قبل إرسال طلب الحجز”، ولا يجوز التعديل بعد ذلك.

خطوات الحجز الإلكتروني للوحدات والأراضي

ـ استخراج رقم الاستمارة، والدخول على موقع الحجز الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور.

ـ استعراض كراسة الشروط لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات، الأسعار، وأرقام العمارات).

ـ في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد) ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية، (اسم العميل، العنوان، الرقم القومي، للعميل الإيميل، التليفون، اسم الزوجة ورقمها القومي)، بالإضافة إلى تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) في ورقة واحدة.

ـ ونوه البنك أنه لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل.

ـ يفضل تسجيل البريد الإلكتروني لضمان وصول كلمة المرور.

ـ يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في انشاء كلمة سر دائمة، والتي يجب أن تتكون من 8 أحرف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز من اختيار المتقدم مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطى ثلاث محاولات.

ـ يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على (دخول مستخدم حالي) وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

ـ يتم الضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة) وسوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

ـ بعد الإنتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

ـ يحول العميل مبلغ مقدم الحجز طبقا لإعلان كل مشروع بالإضافة إلى مبلغ مصروفات تسجيل (المعلن عنه بكراسة الشروط) لكل مشروع على حدة، دفعة واحدة وغير مجزأ، على أن يكون التحويل من حساب العميل أو لصالح أقارب الدرجة الأولي والثانية فقط وأن يتحمل القائم بعملية التحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب ببنك التعمير والإسكان (فرع البنك المعلن عنه بالكراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *