التصنيفات
خدمات

ماتشغلش المحرك فورا.. 6 نصائح لو سيارتك غرقت في مياه الأمطار

غرق السيارات في مياه الأمطار مشكلة تؤرق قائديها وملاكها خلال فصل الشتاء، فالبعض أصبح لديه خبرة للتعامل معها إلا أن البعض الآخر لا يعرف التصرف الصحيح في حال تعرض سيارته للغرق في المياه.

وشهدت كل المحافظات الشتاء الماضي حالات غرق للسيارات في الجراج أو الطرق والأنفاق، وعليه، تقدم “الوطن” لقراءها نصائح لحماية سيارتك حال تعرضت للغرق في مياه الأمطار، وفقا لموقع “contactcars”.

كيفية حماية السيارة الغارقة في مياه الأمطار

أولًا: عدم تشغيل محركات السيارات في حال كانت تقف في جراح أو تركن في أحد الشوارع.

ثانيًا: عدم فتح باب السيارة بالمفتاح الريموت، وفتحها عن طريق مفتاح السيارة نفسه.

ثالثاً: فتح غطاء المحرك وفصل كابل البطارية، وذلك لأن الماء من الممكن أن يختلط بالزيت في السيارة وتدخل المياه لمداخل التهوية للمحرك وفلتر الهواء وفي نظام العادم ونظم التحكم الأخرى وفي كهرباء السيارة.

رابعًا: إذا وجد مالك السيارة نفسه يمر بمكان مليء بمياه الأمطار، فلا بد أن يقود ببطء خلال العبور حتى لا يتسرب الماء إلى الأجزاء الداخلية للمحرك.

خامسًا: عند المرور على تجمعات المياه فقد تفقد الإطارات تماسكها على سطح الطريق لذا ينصح برفع القدم عن دواسة الوقود والإمساك بعجلة القيادة جيدا وأبطأ من سرعة السيارة.

سادسًا: في حال تسريب المياه لداخل السيارة عليك بتصفيتها من الداخل ورفع فرش الأرضية للخارج، والبحث عن فتحات التصريف الأرضية المتوفرة بجميع السيارات، لكن يتم إغلاقها من قبل المصنعين بطبات كاوتش في أرضيات حوض السيارة، ويفضل فك جميع الكراسي وإخراجها من السيارة وتجفيفها من المياه، وتركها في الشمس والهواء فترة لا تقل عن 3 أيام، لتجنب تعفن الفرش والروائح الكريهة داخل السيارة فيما بعد.

سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه منذ أمس الجمعة بدأت أمطار على الفيوم ومطروح، ومن المتوقع بداية من اليوم السبت وغدًا الأحد أن تمتد لتشمل الساحل الشمالي كله، الإسكندرية، مطروح، السلوم، بلطيم، العريش، بورسعيد، ودمياط.

وأضافت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج “مصر تستطيع”، عبر شاشة “DMC”: “هذه الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة وستمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحري بكفر الشيخ، البحيرة، وبلطيم حيث ستكون متوسطة، أما بقية محافظات الوجه البحري فإن الأمطار فيها ستتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة”.

وتابعت: “وبالنسبة للقاهرة، فإنها ستتعرض بداية من اليوم السبت إلى أمطار خفيفة ومتوسطة وذلك على مدار يومي السبت والأحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *