التصنيفات
خدمات

إيقاف الورقية مطلع يناير.. طريقة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا

أكدت مصلحة الضرائب المصرية أنه سيتم إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا فقط، ولن يتم قبولها ورقيا مع بداية 2021.

وتستعرض “الوطن” طريقة تقديم الاقرارات الضريبية إلكترونيا، ومميزات الإقرارات الضريبية الإلكترونية، وفقا لما حددته مصلحة الضرائب استمرارا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة.

خطوات تقديم الإقرار الضريبي

ـ يتم الاشتراك بالبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية من خلال خطوتين، الأولى هي التسجيل والثانية توجه الممول للمأمورية للتوقيع على النموذج المعد لذلك.

ـ الدخول على الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب:

http://www.incometax.gov.eg.

ـ يملأ الممول الإقرار الضريبي الخاص بالشركة.

ـ يتبع إرشادات تقديم الاقرار الضريبي الإلكتروني المقدمة من المصلحة من خلال الرابط التالي:

 https://www.incometax.gov.eg/inst.asp  

مميزات الإقرارات الضريبية الإلكترونية

ـ تقليل العبء على الممول من خلال تيسير عملية ملء وتقديم الإقرار الضريبي حيث يتيح النظام القدرة على ملء وتقديم الإقرار إلكترونيا عبر الويب.

ـ تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظامه، وسجله الضريبي الإلكتروني من خلال أي حاسب خلال 24 ساعة/365 يوم بدون الاحتياج إلى تنصيب أي أدوات أو برامج مساعدة.

ـ تخصيص مساحة تخزينية لكل ممول تتيح له القدرة على تخزين تعاملات الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة والدخول إليها في أي وقت ومن أي مكان (Cloud Storage) كما يتم تخزين فواتير المشتريات والمبيعات لتطبيق القيمة المضافة.

ـ سهولة إدارة السجل الضريبي الإلكتروني عبر التطبيقات المتاحة على عدة أنظمة ومنها الهواتف النقالة.

وأوضحا مصلحة الضرائب أن التواصل والرد على كافة الاستفسارات وحل المشكلات في كتابة الإقرار الإلكتروني يكون من خلال مركز الاتصالات المتكامل على الخط الساخن 16395 أو إرسال إيميل على البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg لتقديم الدعم الفني .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها مصلحة الضرائب المصرية لتطوير وتحديث النظم المطبقة لخدمة العمل الضريبي من خلال شبكة معلومات مصلحة الضرائب المصرية وأيضا مواكبة أحدث النظم والتقنيات العالمية اللازمة لتطوير منظومة العمل الضريبي، حيث ظهرت الحاجة الملحة لاستغلال الامكانيات الكبيرة المتاحة لدى المصلحة وتطوير منظومة العمل الضريبي عن طريق تقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا واستخدام انظمة التخزين السحابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *