التصنيفات
خدمات

آخر أخبار مصر.. طقس الغد وتخصيص 21 قطعة أرض وتوفير كراسات الإعلان الـ

اشتعلت الساحة اليوم، بالعديد من الأخبار الخدمية التي تهم الرأي العام، يأتي على رأسها تحذير هيئة الأرصاد، من حالة الطقس غدًا الأحد، في عدد من المدن المصرية، وطرح أراض جديدة، وقرارات جديدة بخصوص الجمع بين معاشين.

وترصد “الوطن”، خلال التقرير التالي، أهم الأحداث وآخر أخبار مصر اليوم، استمرارًا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة.

الأرصاد: غدا أمطار خفيفة على القاهرة ومتوسطة على الإسكندرية

كشفت هيئة الأرصاد، عن أن طقس الغد لطيف نهارًا، مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء، وتتكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على المناطق السريعة والصحراوية من القاهرة والوجه البحري.

ويتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة، ومتوسطة على بعض مناطق الوجه البحري، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش.

الصحة: أعراض جديدة تظهر على مرضى كورونا في العزل

كشف مصدر مسؤول، في تصريحات لـ”الوطن”، عن تطور فيروس كورونا الذي أصبح يهاجم الجهاز العصبي والهضمي في آن واحد، مما يتسبب في الشعور بالصداع واختلال التوازن وأعراض كالإسهال أو القيء.

وأضاف المصدر أن معظم حالات مصابي مستشفيات العزل تكون حالات حرجة وتمكن الفيروس منها وتعاني من ضيق التنفس وارتفاع شديد في درجة الحرارة والحمى والسعال.

الحكومة تؤكد: وفرة كراسات الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وجود عجز أو انتهاء كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي في الإعلان الــ14، مؤكدًا توفيرها في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

تخصيص 21 قطعة أرض بـ8 مدن لأغراض سكنية وتجارية

أعلن وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص 21 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة بالصعيد، لإقامة مشروعات وأنشطة عمرانية وتجارية وإدارية.

مجلس الوزراء ينفي إمكانية الجميع بين معاشين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إمكانية الجمع بين معاش التأمين الاجتماعي، ومعاش برنامج تكافل وكرامة، حيث إن شروط الأخير تنص على أنه ” ألا يكون المتقدم للبرنامج (الزوج/الزوجة – المسن/ العاجز) يتقاضى معاشاً تأمينياً أو مساعدة ضمانية، أو يعمل بأي جهة حكومية أو في أي من القطاعين العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه، وذلك حرصاً من الدولة على وصول الدعم النقدي لمستحقيه الفعليين من الفئات الأكثر احتياجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *