التصنيفات
غير مصنف

كامل أو نصف أو لوكس.. أنواع تشطيبات شقق ووحدات الإسكان

تعمل وزارة الإسكان على توفير عدد من الشقق والوحدات السكنية للمواطنين، في إطار حرصها على توفير مساكن للشباب، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

وتقدم الوزارة مُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عدد من الوحدات، منها الوحدات النصف تشطيب والوحدات الجاهزة للتسليم أو في حيز التنفيذ، أو الوحدات الاستثمارية بمساحات متباينة.

وتستعرض “الوطن” الفرق بين تشطيبات الوحدات التي تطرحها الوزارة على النحو التالي:

الوحدات النصف تشطيب

الوحدات التي تطرحها الوزارة بنظام النصف تشطيب، عبارة عن أبواب الغرف من الخشب بينما الشبابيك من الألومنيوم، والحوائط من المحارة، وأعمال الكهرباء عبارة عن مواسير فقط، ووصلات المياه والصرف مخارج فقط، ويتم عمل المحارة وتركيب الحلوق الخاصة بالأبواب والشبابيك.

شقق التشطيب الكامل

وهي الشقق التي تم الانتهاء منها وعمل التشطيبات، مثل تأسيس وتشطيبات الكهرباء والسباكة، ودهان الجدران والأسقف وتركيب الأرضيات وسيراميك الحمامات والأبواب والشبابيك.

شقق تشطيب لوكس

وتكون الشقة كاملة التشطيب ولكن بأنواع مُنخفضة القيمة من السيراميك، دهانات بلاستيك أو زيت من الأنواع منخفضة السعر، خشب الأبواب نوع ليس ذو قيمة عالية، الكهرباء والسباكة الأساسية فقط.

شقق تشطيب سوبر لوكس

ويكون تشطيب الشقق على أعلى مستوى من التشطيب، ويشمل عمل إضافات في السباكة مثل عزل الأرضيات وتركيب وصلات السخان وعمل صرف للتكييف، وتكون الأرضيات من البورسلين مع عمل أسقف من الجبسون بورد.

شقق قيد التنفيذ

وتطرح الوزارة بعض الوحدات السكنية غير المنفذة، بينما تضع مهلة معينة لتنفيذها خلال 12 أو 15 أو 36 شهرًا وفقًا لما تحدده الوزارة.

يذكر أنّ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تطرح نحو 125 ألف وحدة إسكان اجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل كاملة التشطيب تُسلم خلال 36 شهرًا، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير سكن لكل المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *