التصنيفات
غير مصنف

تأكد من سلامة تشطيب وحدات الإسكان الاجتماعي بـ6 خطوات

الحصول على سكن مناسب، حلم كثير من الشباب، وتولي الحكومة المصرية هذا الحق اهتماما كبيرا، إذ تنشر عددا من إعلانات الإسكان الاجتماعي التي تتراوح مساحتها بين 75 إلى 90 مترا.

ويستغرق الحصول على الوحدة السكنية فترة من الزمن، تأتي بعدها خطوة الاستعلام للتأكد من بيانات المتقدم، ثم تسليم الوحدات السكنية، فكيف يمكن أن تتأكد من أنّ التشطيب مناسب.

وتستعرض “الوطن” في التقرير التالي بعض الخطوات التي يجب اتباعها للتأكد من تشطيب الوحدة السكنية، وفقًا لتصريحات المهندس مدحت موسي مهندس استشاري في إحدى شركات الاستشارات الهندسية الكبرى، لـ”الوطن”.

خطوات التأكد من سلامة تشطيبات الوحدة السكنية

1. الوحدات السكنية الموجودة في الدور الأرضي بها أبواب حديدية على الأبواب والشبابيك، وإذا لم تجدهم يجب رفض استلام الوحدة، وتقدم بشكوى رسمية لجهاز الإسكان وللوزارة.

2. تأكد من وجود حوض المطبخ وماسورة صرف الغسالة ووصلات السخن والبارد.

3. امتنع عن تسلم أي وحدة سكنية حال وجود أي عيوب جوهرية تحتاج إلى تكسير في الحائط والأرضية لتركيبها.

4. تأكد من وجود الحمام “الأفرنجي” ووجود شماعة الدش وحوض الوجه، ووجود مواسير السخن والبارد.

5. بعض الوحدات يكون بها مشكلة في تصريف مياه أرضية الحمام، وذلك من خلال “سكب كوب ماء على الأرض، فإذا تجمعت المياه في مكان واحد”، فعليك التأكد من إصلاح المشكلة، وإلا ستضطر إلى تكسير البلاط لعمل الصرف الصحي.

6. تأكد من وجود مقابض ومفاتيح لكل أبواب الشقة.

وأعلن صندوق الاسكان الاجتماعي فتح باب التسجيل لحجز الوحدات السكنية بالإعلان الـ14، بالإسكان الاجتماعي، الذى يتضمن 1000 وحدة سكنية، وسيبدأ التقديم يوم الأحد الموافق 1/ 11/ 2020 حتى يوم الأحد 8/ 11/ 2020، لذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن يوم الاثنين 9/ 11 /2020 إلى يوم الاثنين 7/ 12/ 2020، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *