التصنيفات
غير مصنف

بورصة الدواجن اليوم الخميس 29-10-2020 في مصر

شهدت أسعار بورصة الدواجن، استقرارا في بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 29 أكتوبر، استمرارا لحالة الاستقرار منذ عدة أيام في السوق المحلية، وبعد أن شهدت أسعار منتجات الدواجن انخفاضا مصاحبا لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت أسعار منتجات الدواجن إلى أدنى مستوى لها نتيجة لتراجع القوة الشرائية في السوق المحلية.

وترصد “الوطن”، في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، تفاصيل بورصة الدواجن وأسعارها بالأسواق اليوم الخميس الموافق 29 أكتوبر، ورحلة أسعار بورصة الدواجن على مدار الأشهر الماضية بين الارتفاع والانخفاض، استمرارًا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وأوضح عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن الفترة الأخيرة شهدت إقبال المواطنين على شراء منتجات الدواجن، حيث إن فترة اقتراب فصل الشتاء تشهد ارتفاعا في القوة الشرائية للمواطنين بالسوق المحلية، مشيرا إلى أن سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء يتراوح بين 23 إلى 25 جنيهًا، وكيلو جرام البانية أو فلية الدجاج بين 60 إلى 63 جنيهًا، أما الأوراك فسجلت 25 جنيهًا للكيلو، والدبابيس 28 جنيهًا للكيلو، وجاءت أسعار الأجنحة والهياكل 19.5 جنيه للكيلو.

وأضاف السيد، أن سعر كيلو جرام الدواجن البلدي وصل إلى 31 جنيهًا للكيلو، وكيلو جرام البط المسكوفي حوالي 37 جنيهًا، والبلدي حوالي 45 جنيهًا للكيلو جرام الواحد، وسجل سعر الكيلو جرام من الديوك الرومي حوالي 47 جنيهًا، والأرانب 42 جنيهًا للكيلو.

وأشار رئيس غرفة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن أسعار الدواجن تشهد استقرارًا، حيث أنها كانت الأسعار بدأت في العودة إلى المعدلات الطبيعية، حيث وصل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء إلى 19 جنيهًا من المزرعة، لتقترب بذلك إلى تكلفة الإنتاج الحقيقية والتي تصل إلى 22 جنيها، في حين تراوح سعر المستهلك في السوق المحلي، بين 23 و25 جنيهًا للكيلو باختلاف المناطق.

فيما وصل سعر كرتونة البيض في المزرعة إلى 30.5 جنيه للكرتونة، في حين تصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 31 و33 جنيهًا بحسب المنطقة، بينما وصل سعر الدواجن المجمدة إلى 33 جنيهًا.

رحلة أسعار الدواجن خلال الشهور الماضية

وخلال الـ4 أشهر، وصلت أسعار بورصة الدواجن إلى أدنى مستوى لها خلال عام 2020، ولكن منذ ما يقرب من شهرين، بدأت الأسعار في الارتفاع التدريجي مرة أخرى، حتى اقتربت الأسعار من تكلفة إنتاجها، وذلك بسبب عودة الطلب عليها مرة أخرى.

وفي آخر شهر يونيو الماضي، شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا بقيمة 25% حسب ما أعلنت الغرفة التجارية، لتسجل أسعار الدواجن 25 جنيهًا لكيلو المزارع بتراجع يصل إلى 7 جنيهات، ليصل سعر الكتكوت إلى 12 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *