التصنيفات
غير مصنف

لن تبعد عن السابقة.. القوى العاملة تكشف ملامح صرف الـ500 الجديدة للعمالة غير المنتظمة

02:06 ص

الجمعة 09 أكتوبر 2020

كتب- يوسف عفيفي:

فتحت وزارة القوى العاملة باب تسجيل البيانات والمعلومات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.manpower.gov.eg/، والمقدرة بـ500 جنيه شهريًا للمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وكشف هيثم سعد الدين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، أن آلية الصرف الجديدة للمرحلة الرابعة للعمالة غير المنتظمة، لمنحة الـ500 جنيه، تحدد من جانب لجنة دعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وأكد سعدالدين، لـ”مصراوي”، أن الآلية الجديدة للصرف لن تبعد عن الآلية السابقة، ووزارة القوى العاملة تعمل حاليًا على استمرار صرف هذه المرحلة طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار المتحدث باسم وزارة القوى العاملة إلى أن نحو مليوني مواطن حصلوا على منحة العمالة غير المنتظمة، خلال الـ3 أشهر التي وجه بها الرئيس السيسي سابقًا.

وأشاد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي، جراء جائحة كورونا.

وكان وزير القوى العاملة أعلن أن الوزارة ستضع قيمة المبلغ في حسابات المستفيدين تلقائيًا إن كانت مفعلة في هيئة البريد المصري أو البنك الزراعي، وفي هذه الحالة يسمح بالسحب من خلال ماكينات الصرف الآلي على مدار اليوم والساعة.

وتابع: “سترسل الوزارة رسالة تفيد بإنهاء أعمال الإيداع، مع الأخذ في الاعتبار، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية قبل الذهاب إلى أماكن الاستلام في الأوقات المحددة لذلك في الرسالة، وفي حال تأخرت عن الاستلام ستجد أن الرسالة مُدرج بها موعد اليوم الثاني للصرف”.

وتأتي خطوات صرف المنحة على النحو التالي:

1- ترسل وزارة الاتصالات رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجل باسم المستفيد بمواعيد الصرف.

2- تصرف الـ500 من خلال كارت ATM الذي تسلمه العامل المستحق للمنحة في بداية المرحلة الثانية السابقة والذي سيتسلمه في المرحلة الرابعة.

3- يتم الصرف من خلال 14 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

4 – تفعل كارت ATM تلقائيا ليكون جاهزًا للصرف، بعد وصول رسالة بـ24 ساعة.

5- تصرف المنحة على 3 دفعات خلال 3 أشهر متتالية (أكتوبرـ نوفمبر- ديسمبر).

وفتحت وزارة القوى العاملة، أمس الخميس، باب تسجيل البيانات والمعلومات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.manpower.gov.eg/، والمقدرة بـ500 جنيه شهريًا للمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة، إن الموقع الرسمي للوزارة هو المسؤول عن تسجيل استمارة بيانات العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة، حيث تعمل الوزارة حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم، وأصبح التسجيل وتحديث البيانات متاحًا الآن عبر الموقع الإلكتروني

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي خاصة قطاع السياحة، وذلك خلال افتتاحه مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني في مسطرد.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *