التصنيفات
غير مصنف

لا يستحقون.. 5 فئات محرومون من صرف منحة الـ500 جنيه

11:12 ص

السبت 10 أكتوبر 2020

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر بوزارة القوى العاملة، عن الفئات المحرومة والمستبعدة من صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ 500 جنيه كل شهر حتى نهاية العام الجاري، نتيجة تضررها من وباء كورونا المستجد.

وقال المصدر، لمصراوي، السبت، إن الفئات تتمثل في (أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية – من يتقاضون معاشات – المتوفين– الأطفال – من يحصلون على منح تأمينية).

وأوضح المصدر أن اختيار الأسماء المستحقة للمنحة بعد تسجيل البيانات يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصا على سلامتهم وعدم وقوع أية أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وفتحت وزارة القوى العاملة، الخميس الماضي، باب تسجيل البيانات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.manpower.gov.eg/، والمقدرة بـ 500 جنيه شهريا للمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة إن الموقع الرسمي للوزارة هو المسؤول عن تسجيل استمارة بيانات العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة حيث تعمل الوزارة حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *