التصنيفات
غير مصنف

جولة داخل تطبيق “واصل” للصم وضعاف السمع.. إسعاف ونجدة وشكاوى كهرباء

أطلق المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تطبيق “واصل” للصم وضعاف السمع الذي يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسؤولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

ويقدم التطبيق أيضًا 3 خدمات أخرى وهي النجدة والإسعاف والمطافي، فضلًا عن إطلاق شكاوى الكهرباء، إذ قامت “الوطن” بجولة داخل التطبيق لتستعرض أبرز محتوياته على النحو التالي:

– يمكنك تحميل التطبيق لمستخدمي الأندرويد من هنــــــا.

– وبمجرد تحميل التطبيق يطلب منك التطبيق إدخال الاسم والسن ورقم التليفون.

– بعد ذلك قم باختيار نوع الإعاقة “سمعية – صعوبة في التخاطب”.

– بعد ذلك قم بالضغط على كلمة “خلص ودوس هنا”.

– بعد إتمام التسجيل تظهر لك الخدمات الرئيسية التي يقدمها التطبيق وهي النجدة والإسعاف والمطافي وخدمة الرد على استفسارات كورونا.

– بمجرد الضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمة يجري التطبيق اتصالًا بالجهة المعنية بتقديم الخدمة، ليقوم المستخدم بشرح طلبه عن طريق استخدام لغة الإشارة.

– وعن طريق تقنية الـchatbot يمكن الرد على كل الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا مثل الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها والأعراض المصاحبة للفيروس كما يقدم خدمة الاختبار الآلي لأعراض الفيروس دون الحاجة للخروج من المنزل باستخدام التقنيات التكنولوجية الذكية.

– ومن خلال التطبيق يتم التعرف على تفاصيل الحالة ومن ثم تسجيل البيانات لتحديد الخدمة التي يحتاج إليها، إذ تحتاج لغة الإشارة إلى تواصل عن طريق الهجاء الإصبعي أو الإشارة اليدوية أو حركة الشفاه. 

كما أطلقت وزارة الاتصالات خدمات استفسارات وشكاوى الكهرباء بلغة الإشارة، والذي يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسؤولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

ويقدم هذه الخدمات التكنولوجية المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وسيتم التكامل لإتاحة خدمات (واصل) على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتيسير على المستفيدين من تلك الخدمات من الأشخاص ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *